تقارير وتحقيقات

ممثلية اقليم كردستان في استراليا تكرم رئيسة تحرير صحيفة بانوراما

827-widadبانوراما خاص: منذ تأسيسها وبدء انتشارها اختطت صحيفة بانوراما نهجاً معتدلا وسياسة ثابتة

في رسم منهاجا جديدا في عالم الصحافة في أستراليا، ما أدت الى حصولها على حضوة الجهات الرسمية والشعبية، وكانت على مدار سنواتها الأربع مثار تقدير واعتزاز لحرصها على الاستقلالية واحترام الرأي الآخر. وكان جل اهتمامها زرع المحبة والتآلف بين الجميع من أجل رسالة انسانية مفادها احترام الآخر ونقل الخبر غير المنحاز.

وفي مناسبات عديدة تم تكريم الصحيفة على خطاها المعتدلة وليس لانحيازها لطرف على حساب الآخر متوخية صحة المعلومة وحياديتها. كما أن لنخبة الكتاب والأدباء والكادر الإدراي في الأسرة الصحفية الدور المهم في تجسيد تلك الرسالة المهمة.

827-widad1لقد كانت بانوراما مثار اهتمام حكومة إقليم كردستان العراق وزعامته الحكيمة، ورصدت اعتدال المبدأ فيها عبر سنواتها الاعلامية الماضية، فكان من حق بانوراما أن تتوج بتاج كردستان لتضمه مع درع الفراتين والأوسمة الأخرى ولكن أهميته تتجسد بمحبة الوطن ودلالة الوحدة الوطنية. فقد كرم السيد هه فال عزيز ممثل اقليم كردستان العراق في استراليا جريدة بانوراما حيث منح درع الاقليم الى السيدة وداد فرحان رئيسة تحرير الجريدة في احتفالية كبيرة جرت يوم الثلاثاء الماضي أثناء الزيارة التي قام بها السيد ممثل الاقليم الى مقر الجريدة ورافقه فيها مدير مكتبه الدكتور رشدي صمد عثمان. وقد كان في استقبال الاستاذ هه فال ممثل اقليم كردستان السيدة فرحان  والدكتور الموسوي والاستاذ طارق الحارس مدير مكتب بانوراما في ادلايد والاستاذ الياس حنا المدير العام لبانوراما وعدد من محرري وكتاب بانوراما من بينهم الاستاذ علاء العوادي والاستاذ صباح راهي العبود والمحامي - الصحفي وفاء صباح راهي والسيدة امل عوديشو وايوب الموسوي والانسة تيماء والاستاذ داود عزيز.

الى هذا عقدت السيدة وداد فرحان اجتماعا مغلقا مع الاستاذ هه فال عزيز والدكتور رشدي صمد عثمان تناولت فيه اخر التطورات والمستجدات على الساحة السياسية العراقية والاسترالية وأشاد السيد عزيز بالدور الواضح الذي تلعبه جريدة بانوراما في الساحة الاعلامية العراقية والعربية في استراليا من خلال تسليطها الضوء على الاحداث والتطورات بمختلف مجالات الحياة بمهنية عالية واعتدال ملموس، فضلا عن اشادته بالأسماء الصحفية المعروفة التي تعمل في الجريدة وشاكرا الاستقبال الرائع الذي حظي به ومدير مكتبه من قبل السيدة رئيسة التحرير وكادر الجريدة في هذه الاحتفالية .

من جانبها شكرت السيدة وداد فرحان رئيسة تحرير الجريدة السيد هه فال عزيز ممثل اقليم كردستان العراق في استراليا لمبادرته الكريمة بتكريم الجريدة واشادته بكادرها الصحفي، ملفتة الى أهمية الدور المناط لأسرة التحرير في توطيد العلاقات الأخوية بين أبناء الوطن الواحد وخاصة في القارة الأسترالية لما فيه من ضرورة انسانية ومبدأية.  وقد ساد الاحتفالية روح المحبة والفرحة والتقدير.

 

 تصوير داود عزيز

 

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2109 الخميس  03 / 05 / 2012)

أضف تعليقا

معلومات إضافية