نشاطات المثقف

جائزة تاج العنقاء الذهبية الدولية لماجد الغرباوي رئيس مؤسسة المثقف

ضمن نشاطات مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحّال الرابع (استراليا - ميسان) 2015- 2018

 تم منح جائزة تاج العنقاء الذهبية الدولية للكاتب ماجد الغرباوي عرفانا وتكريما لمنجزه الابداعي، وحضوره الفاعل في الساحتين الفكرية والثقافية، اضافة الى نشاطه الاعلامي الكبير من خلال صحيفة ومؤسسة المثقف الغراء. وسيتم تكريمه في سيدني – استراليا من خلال حفل سيقام لهذه المناسبة.

 tajalanghaa

 يذكر أن الاستاذ ماجد الغرباوي هو كاتب وباحث عراقي / استراليا:

  - مؤسس ورئيس تحرير صحيفة المثقف. - مؤسس ورئيس مؤسسة المثقف العربي – سيدني. - كان رئيسا لتحرير مجلة التوحيد (الاعداد: 85- 106). - اصدر سلسلة رواد الاصلاح، وكان رئيسا لتحريرها. - عضو الهيئة العلمية لكتاب التوحيد. - شارك في عدد من الندوات والمؤتمرات العلمية والفكرية. - مارس التدريس ضمن اختصاصه في المعاهد العلمية لسنوات عدّة. - حائز على عدد من الجوائز التقديرية عن اعماله العلمية. - له 20 عملا مطبوعا، تأليفا، وتحقيقا، وترجمة، اضافة الى عدد كبير من الدراسات والبحوث والمقالات في مجلات وصحف ومواقع الكترونية مختلفة. صدر له - اشكاليات التجديد (طبعتان) - التسامح ومنابع اللاتسامح .. فرص التعايش بين الاديان والثقافات (طبعتان) - تحديات العنف - الشيخ محمد حسين النائيني .. منظر الحركة الدستورية (طبعتان) - الشيخ المفيد وعلوم الحديث. - ترجمة كتاب الدين والفكر في شراك الاستبداد - تحقيق كتاب نهاية الدراية في علوم الحديث - الضد النوعي للاستبداد .. استفهامات حول جدوى المشروع السياسي الديني - المرأة والقرآن .. حوار في اشكاليات التشريع (كتاب مشترك) - الحركات الاسلامية .. قراءة نقدية في تجليات الوعي.

  

نبارك للاستاذ الباحث ماجد الغرباوي جائزة تاج العنقاء الذهبية الدولية، التي يستحقها بجدارة، ونبارك مرور عشر سنوات على تأسيس المثقف في يوم 6 -6 ، كما نبارك له نجاح العملية الجراحية الكبرى لزرع الكلة بعد معاناة الغسل الكلوي الذي استمر اكثر من خمس سنوات، ونتمنى أن يتماثل للشفاء سريعا كي يعود لعمله ونشاطه. وتهنئة كبيرة لقراء المثقف وجميع الاصدقاء من السيدات والسادة.

 

مع الاحترام والتقدير

محمد رشيد – رئيس المهرجان

 28 – 4 - 2016

 

 

في المثقف اليوم