أقلام حرة

رسالة الى الشيخ صباح الساعدي

عمل جيد في حد ذاته ويثير الاعجاب وجلب الفرحة لملايين العراقيين واعاد الامل لهم بعراق مستقبلي جديد لااحد فيه فوق القانون.. ولكننا كمواطنين نطرح الملاحظات التالية:

 

الملاحظة الاولى

نتمنى عليك الاستمرار في هذا النهج حتى وان كلفك ذلك حياتك .. فليس من شك انك مهدد ومن قبل احزاب شريرة ومافيات اشر .. فاما ان تصمد الى النهاية واما ان تكف .. اذ لانقطة وسط بين هذين المصيرين .

 

الملاحظة الثانية

كلنا امل ان تنال ملاحقتك هذه المقربين اليك قبل غيرهم واعضاء حزبك قبل الاحزاب الاخرى .. فهنالك همس بل كلام صريح انك متناقض في هذه النقطة .. فانها اما شجاعة كاملة واما شجاعة مخرومة ..وهذا مالايليق بك

 

الملاحظة الثالثة

ايها الشيخ المحترم .. كلنا امل ان يتسع مفهوم الفساد المالي لديك ليشمل مايلي :

1- اعضاء وموظفي مكتب رئيس الوزراء، الوزراء، المدراء العامين ممن وظفوا ابناءهم وبناتهم في دوائرهم وغير دوائرهم .. فان هذا لون من الوان الهدر المالي في سياق الظروف الشاذة التي يعيشها العراق.

2- كثرة المستشارين لاي مسؤول كبير خصوصا اذا كان المستشارون لايحملون شهادات تخصصية في موضوع الاستشارة (كأن يكون مستشار ثقافي مثلا) وهو لايحمل شهادة جامعية وليس له اي كتاب في الثقافة .....                    فهذه سرقة علنية.

3- المؤتمرات التي اشرف عليها ابناء المسؤولين داخل البلاد وخارجها والتي فيما اذا ثبت عدم جدواها، هي الاخرى فساد مالي وسحت حرام.

4- تحويل الوزارات الى دوائر اسرية فهذا ايضا ضمن الفساد المالي .

 

الملاحظة الرابعة

المطلوب ان تعقد ندوات شعبية علنية وتذكر فيها الارقام والاحصاءات لهذا الفساد .. وياحبدا لو تعقد مؤتمرات صحفية لذلك لتوعية الناس بما لهم وما عليهم ولتضع النقاط على الحروف ...... فكما اسلفنا ............. الشجاعة اما كاملة او مخرومة ..

 

الملاحظة الخامسة

ياحبذا لو تشكل كتلة برلمانية قوية من جميع الاحزاب والمنظمات تدور حول الهدف وتعمل وفق مخطط اعلامي رصين يعتمد الارقام الصحيحة ويستهدي بالقيم الدينية والانسانية .

 

الملاحظة السادسة

نتمنى ان تضع خطة من الان لمواجهة مايدور خلف الكواليس من تفاهمات بين قوى مختلفة لمواجهة فضائح الفساد المالي.

 

الملاحظة السابعة

نأمل ان يتحول مشروعك هذا من مشروع شخص الى مشروع جماهير .. وذلك بقيام المظاهرات الشعبية الرافضة للفساد المالي والمطالبة باتخاذ القرارات الصارمة ضد المفسدين ووجوب محاكمتهم علنا كما حوكم علنا من قبلهم ازلام النظام السابق

 

ناهدة التميمي وغالب حسن الشابندر

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1074  الاربعاء  10/06/2009)

 

 

في المثقف اليوم