أقلام حرة

بمناسبة رحيل الامريكان .. تحية لمحرر العراق

وتسلط فئة قليلة على مقدرات الشعب وكرامته وامواله وحياته .. بعد عقود من حفلات الاعدام الجماعي والاذابة باحواص الاسيد وقطع الالسن وجدع الانوف وبتر الايدي ووشم الجباه ..

 بعد عقود من الحكم التخلفي الهمجي الوحشي الذي سام الورى عنتا والانام قهرا وبؤسا وظلما هيأ الله جورج بوش

 

لينزل العقاب الالهي بهذا الحاكم الطاغية وليكون الخلاص منه على يديه هكذا شاء الله بعد سنين من الحصار الاقتصادي والتجاري والجوي والدوائي مما اضطر بعض العراقيين الى بيع حتى شبابيك بيوتهم لياكلوا .. اتذكر عندما كنت استاذة جامعة في ليبيا .. سالتني احدى موظفات جامعة ناصر وهي مندهشة هل صحيح يادكتورة انكم في العراق تاكلون بيبان وشبابيك بيوتكم .. فقلت كيف ذاك ومن قال لك ذلك .. قالت سمعت في التلفزيون انكم ومن جراء الحصار تاكلون الشبابيك والابواب .. ولم اعرف ساعتها اضحك ام ابكي .. قلت ياسلمى القصد هو ان البعض يبيع شبابيك بيته او ابوابه ليطعم بثمنها اهل بيته.

 

فقد جرب العراقي في زمن البعث كل انواع الازمات .. ليبقى المواطن دائخا محتارا كيف يحلها .. ازمة رز ازمة طحين ازمة طماطة ازمة غاز ونفط ومياه وكهرباء ولحوم والحجة ان الحنطة مسمومة فانقطعت اللحوم عن الاسواق اشهر حتى وصل حال الازمات الى ازمة نقود فياخذ الموظف راتبه ليصرفه فيما يحتاجه ليفاجأ ان نقوده مزورة مرة قادمة من السعودية ومرة من ايران حسب ادعائهم والمعذب في الامر هو الموظف ..

 

كل ذلك كان لاشغال الناس واتعابهم حتى الطلاب ارهقوا بساعات دوام ومناهج اضافية لاشغالهم وارهاقهم فامسى الجميع في شغل شاغل ليل نهار لايعرف الى اي ازمة يلتفت واي مشكلة يحل .. الجميع لاه بمصائبه عما كان يمر به البلد من حروب وشهداء ومعوقين وداء واعدامات وسجون وجيش شعبي وعمل شعبي وتغييب وخنق للحريات واغراق البلد بالديون بعد ان كانت ميزانيته بفائض قدره 160 مليون دولار .

 

هكذا جرب العراقيون كل الوان العذاب وذاقوها .. الى ان هدى الله جورج بوش ليقوم بالمهمة الالهية وليخلص العراقيين من ذاك العذاب المقيم .. لانه لااحد غيره كان قادرا على تلك المهمة المستحيلة ابدا, لما للنظام البعثي من الة عسكرية مخيفة واجهزة امنية واستخباراتية وقمعية باطشة .

 

 نعم بوش لم يفعل ذلك اكراما لعيون العراقيين ولاحتى من اجل نفطهم .. لانهم صرفوا على هذه الحرب اضعاف قيمة النفط الذي كانوا سياخذونه علاوة على نفطهم الذي مازال غير مستخرجا بعد في الاسكا ونفط الخليج الذي هو اصلا تحت تصرفهم باعتبارهذه الدول محميات امريكية ..

 

 هم حرروا العراق ولنقل اجتاحوه لان صدام بالنسبة لهم اصبح قلم جاف انتهى حبره ولايمكن اعادة ملئه مرة ثانية .. فقد استنفدوا اغراضهم منه .. اشعل لهم الحروب مع ايران ودمر اقتصاد البلدين وقضى على معظم الطاقات الشابة المنتجة في هذين البلدين وافقرهما واغرقهما بمشاكل لاحصر لها .. وغزا الكويت فدمر اكذوبة الوحدة العربية وميثاق الدفاع المشترك فكان المسمار الاخير في نعش الامة العربية ومن يومها والعرب يقاتل بعضهم بعضا ويكيد بعضهم لبعض.

 

كما ان صدام وبفعلته هذه فتح ابواب الخليج على مصاريعها للقواعد الامريكية بحجة حماية الانظمة ومنابع النفط.

 

 هم حاولوا تسويق صدام ونظامة بعد هذه الاحداث ولكن الخليج رفضه والعالم نظر اليه بريبة فكان لابد من ازاحته .

 

كما جاءت ازاحته نزولا عند رغبة حكام الخليج الذين توسلوا بوش لذلك ولاننسى قصة بندر بن سلطان الذي قابل بوش وقد اطال لحيته وحاله حال .. وعندما ساله بوش عن السبب قال له اقسمت ان لااحلق لحيتي حتى تزيح صدام .

 

 ولاننسى ان امير الكويت الراحل الامير جابر همش على رسالة وردته من نائبه بالقول (لاتخشى  لسنا وحدنا معنا اصدقاؤنا وحلفاؤنا) ... اي ان الخلاص من صدام كان نية مبيتة من الخليجيين الذين يتباكون عليه وعلى نظامة اليوم ..

 

ولكن ومع كل ذلك ومع انه لم يفعل ذلك من اجل العراقيين الا ان كل عراقي يجب ان يستذكر عمل بوش البطولي بكل تقدير .. الف تحية لبطل تحرير العراق جورج بوش الذي اقدم على شيء لم يجرؤ عليه غيره .

 

ناهدة التميمي

 

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1095  الاربعاء 01/07/2009)

 

 

في المثقف اليوم