أقلام حرة

تأملات في نعش العميل رقم 708

جثة الجلبي أحرقت أوراقا وستطيح برؤوس اينعت وحان قطافها!!

كنت منكبا على تناول - كاسة لبلبي حار بالفلفل الأسود - من عربة جوالة وسط بغداد الحبيبة غير آبه بما يدور حولي من أحداث جسام يشيب لهولها الولدان للحظات على الأقل - ما معقولة كل حياتنه سياسة وأخبار - واذا برئيس تحرير احدى الصحف - انت وين يمعود؟؟-.

- الحقيقة ومن دون مقدمات ولا مجاملات "دا آكل لبلبي ..تفضل ويانه على العشا خالووووو !!"

* اي لبلبي هذا الذي تتناوله الان؟ احمد الجلبي مات بنوبة قلبية والدنيا مقلوبة !!

- معقووووولة، هو في رئيس بيموت؟! وثانيا شنو يعني راح ابيض وجا اسود وخوجه علي ملا علي ، ومازاد حنون في الإسلام خردلة ولا النصارى لهم شأن بحنون !!

* نريد تقريرا عاجلا ومفصلا على طريقة شارلوك هولمز اياها عن وفاته - لطفا - لأنها قضية الساعة، خويه خوي !!اممممبوء .. قبلة هوائية ماسخة عبر الأثير لم تصل كاملة كونها انقطعت لرداءة الصوت والشبكة !! عااااااتي .

اولا الجلبي لم يمت بنوبة قلبية - تخمين - وانما بعبوة سمية "أسأل روحك ..أسأل قلبك "باختصار كان الجلبي صرحا من خيال ووهم وبخار .. فهوى !! على وصف ثومة في اطلالها الشهيرة .

تن تن تن الجعفري يعلن ان وفاة رئيس المؤتمر الوطني ، احمد الجلبي، و قبل تشريح جثته ، طبيعية " معقولة ..شمدري ؟؟ نص المكالمة الأولى من احد المراسلين .

تن تن تن النواب وكبار المسؤولين يكتشفون على حين غفلة ان جنازة الجلبي التي يشيعونها من امام مجلس النواب ويترحمون على صاحبها حبا او نفاقا " رمزية بمعنى وهمية " من دون جثة صاحبها !!حلوووو اين اختفت الجثة اذا؟ لا أظن ان عبعوب زرق ورق هربها الى خارج البلاد لأنها سرعان ما ستتعفن ولن تنفعه بشيء !!

تن تن تن رئيس الوزراء العراقي السابق ، نوري المالكي ، يضحك في جنازة مروج اكذوبة اسلحة الدمار الشامل العراقية " موعيب " ...عائلة مؤسس البيت الشيعي - نواة الطائفية - يصرون على تشريح الجثة والكشف عن ملابسات الوفاة الغامضة والمفاجئة بمعية طبيبين احدهما بريطاني والآخر اميركي جاؤوا بهما الى بغداد لا تتألمي !!..القيادي السابق في حزب الدعوة عزت الشابندر في حديث متلفز " كان الجلبي معافى وبصحة جيدة حيت التقيته قبل ساعات في نادي الصيد ولابد ان شيئا ما قد حدث له !!..غريمه التقليدي زعيم حزب الوفاق السابق ورئيس الوزارء العراقي الأسبق اياد علاوي " لابد من اجراء تحقيق عاجل للوقوف على حقيقة وفاة الجلبي !!...وكالات الأنباء العراقية الببغائية برمتها " الجلبي مات بنوبة قلبية !!" مضافا لها ذات الخلفية المملة - كلمة كلمة ..حرف حرف ..من دون ادنى اختلاف بين وكالة واخرى ..بمعنى كوبي بيست !!.

تن تن موقع ويكيليكس يعيد نشر وثيقة سبق له نشرها تفيد بأن وكالة السي آي أيه قررت التخلص من عميلها رقم 708"احمد الجلبي" برغم تهريبه نسخة توراة نادرة من مبنى المخابرات العراقية السابق الى اسرائيل وذلك لتغيير الرجل بوصلة علاقاته الدولية والإقليمية !!...الذراع اليمنى السابق وكاتم اسرار بطل فضيحة بنك البتراء الأردني ، انتفاض قنبر ، ينتفض على تبعيته المطلقة للجلبي طوال عقود ويعلن صراحة " الجلبي رئيس عصابة وليس سياسيا وأصبح من الماضي وهو ورقة احترقت عند الامريكان ولم يعد مقبولا!!... مستشار الجلبي الإعلامي عبد الأمير العبودي يؤكد أنّ وفاته طبيعية جدا نتيجة إصابته بجلطة دماغية!!... مواقع التواصل الاجتماعي " ناس ترفع وناس تكبس" حتى ان الرجل ضاع بين قصائد المدح المبالغ بها والهجاء فيما تولى صنف ثالث و بالنيابة التوكل بالدفاع عنه تبرئة الجلبي من احتلال العراق على اعتبار ان اميركا وهي دولة عظمى ذات سيادة كاملة في قراراتها ليست بحاجة الى من يخدعها او يدفعها لاحتلال بلاده !!

تن تن مواقع الكترونية " الجلبي اغتيل لأنه هدد بكشف ملف ، عماد الخرسان ،الذي تم تعيينه بضغط اميركي أميناً عاماً لمجلس الوزراء بدلا من مهدي العلاق".... مواقع ثانية تتبنى وجهة نظر مخالفة تماما للأولى " الجلبي اغتيل لأنه كان قد هدد بكشف وثائق عن تهريب النفط العراقي الى ايران في حال لم يتسلم حصته من هذه الصفقة والبالغة 100 مليون دولار!!" ...وثالثة لقد اغتيل عضو مجلس الحكم السابق لأنه كشف عن فساد يتعلق بعقود التسليح وصفقات في ما يسمى بمكتب القائد العام للقوات المسلحة الذي ألغي في عهد العبادي بعد استحداثه في فترة حكم المالكي الثانية وخصص له 500 موظف وميزانية تقدر بـ 500 مليون دولار فضلا عن نبش ملف الاستيلاء على عقارات الدولة .. ورابعة، اغتيل لأنه كشف عن وثيقة مرفوعة الى النزاهة تتضمن اسماء 300 شخصية متورطة بالفساد مع مصارف عراقية ...وخامس ، اغتيل لأنه كشف عن فضيحة دفع 7 مليارات دينار الى شخص ما يدعى الأسدي من دون ان يذكر اسمه الأول برغم انه متلكئ بتنفيذ مشروع قناة الجيش ..وسادسة اغتيل لأن ورقته قد احترقت اميركيا او ايرانيا او ايرا اميركيا .. وسابعة لأنه بدأ يهدد الكبار بفتح الملفات المغلقة ضدهم وفضح الأسرار التي يمتلكها عنهم فضلا عن أسرار ملف احتلال العراق المخفية ...!!

* الووووووو بشر توصلت الى نتيجة شارلوك هو لمزية لو بعد ؟!

- خالوووووو مرحبه عليك ..كل من يقول لك انه سيصل الى الحقيقة في وفاة الجلبي فقل له وبالنيابة عني "ماتفتهم" وكل الذي اجزم به حاليا ان رؤوسا ستطيح واوراقا مع طوابقها ولو فوق السطوح ستحترق وملفات مع مؤسساتها ستتمزق وصراعا سينشب ستضيق بجعجعته البطون الملآنة والخاوية ..العقول العالية والمتهاوية ... القلوب الحاقدة والهاوية .وان غدا لناظره قريب .

- تك توووووووووووت انقطع الخط " اكيد الحجي ماصرفله " ونكدر انكول انفصلت من الصحيفة ولكن " ففي أي شيء تذهب النفس حسرة وقد قسم الرحمن رزق الخلائق" . اودعناكم اغاتي

 

احمد الحاج

 

في المثقف اليوم