روافد أدبية

صبيحة شبر: اتهام

يعلو صوته تاهما اياي:

- اين زجاجة عطري؟

اقسمت بكل ما يمكن القسم به انني لا اعرف اين ذهبت زجاجة عطره، ولماذا يتهمني وانا اخوه الاصغر منه بعامين فقط، هو المقرب الى ابوينا، امنا تحبه اكثر منا جميعا وابونا يفضله علينا:

- لماذا لا تكونون مثل اخيكم الكبير، مجتهد وهاديء وانتم تثيرون الصخب دائما؟

يتوالى اتهامه لي:

- قل لي اين ذهبت بزجاجة عطري ولم يمض على تقديمها لي من قبل ابي شكرا على تفوقي ونجاحي الا اقل من شهر؟

لا اعرف لماذا يكثر صراخه بوجوهنا وهو الذي يصفه الجميع بالهدوء، وكما هو دائما شانه. تفوقه الدائم بحب ابوينا له وتدليلهما اياه، فطلباته مجابة، ونحن لا يسمحون لنا ان نطلب ويقارنون بيننا وبين اخينا الكبير:

- اخوكم مجتهد يشكره المدير دائما والاساتذة فهو الاول على صفه دائما !

وماذا يمكنني ان افعل، وانا ضعيف بالدروس ابقى في الصف في نفس المستوى عامين، واخي ينجح باستمرار، هو لا يذاكر اكثر مني، ولكن استيعابه للدرس يفوق استيعاب جميع الطلاب في صفه، لهذا يكون الاول عليهم دائما ..

- هيا اخبرني اين وضعت زجاجة عطري؟ اني اشم رائحتها وانت تتحرك امامي؟ من غير المعقول انني اجتهد واستلم المكافآت من ابي وانت تاتي لتستولي عليها؟

لا ادري بماذا اجيب عن اتهام اخي الكبير، ابي يشتري له زجاجة عطر كل عام مرة وهو يقتصد باستعمالها فتبقى عنده طيلة العام، وانا المحروم من العطور ماذا يحدث للعالم ان وضعت على بدني المحب للاريج بعض القطرات، لا اظن انه بحاجة اليها !

- لا افعل لك شيئا قل لي اين وضعت زجاجة عطري، يمكن ان تستعملها وتعيدها لي، لماذا تبقيها عندك؟

 

كل ما اشتهي الرائحة الزكية للعطر اصعد الى غرفة اخي الكبير واضع قطرات منها، لم يكن يأبه للقطرات التي وضعتها على بدني ـ لماذا الان يرتفع صوته منددا:

- هيا اعد لي زجاجة العطر ويمكن أن تستعملها وهي في مكانها ولا تبقيها عندك !

اهدأ انا واشعر بان التوتر الذي كان مستبدا بي قد خف، واعيد له القارورة

***

صبيحة شبر

28 تموز 2022

 

 

في نصوص اليوم