تقارير وتحقيقات

العلاّمة السيد علي فضل الله يمنح درعاً لعبد الحسين شعبان

abdulhusan shaabanلمناسبة صدور كتاب الأكاديمي والمفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان(من العراق) "أغصان الكرمة- المسيحيون العرب" إلتأمت ندوة حوارية في مقر ملتقى الأديان والثقافات للتتنمية والحوار شارك فيها نخبة من المفكرين والباحثين.

796-ali1وقام العلاّمة سماحة السيد علي فضل الله بمنح الدكتور شعبان درع "الملتقى" حيث جاء في كلمته إن منح هذا الدرع هو "عربون تقدير لمسيرة عبد الحسين شعبان- إنساناً ومفكراً ومناضلاً".

جدير بالذكر إن سماحة الشيخ حسين شحادة، كان قد افتتح الندوة الحوارية وأدارها، حيث تولّى على المنصة معالي الوزير والنائب السابق الدكتور عصام نعمان، والدكتورة أوغاريت يونان (مؤسسة جامعة اللاّعنف) والبروفسور الدكتور عبد علي المعموري (مدير مركز حمورابي للبحوث والدراسات الستراتيجية – بغداد) والقس الدكتور رياض جرجور (عضو مؤسس للفريق العربي- الإسلامي المسيحي).

796-ali12وقد أجمع المتحدثون والحضور على أهمية وريادية وراهنية كتاب "أغصان الكرمة" الذي يأتي في الوقت المناسب، حيث يتعرّض المسيحيون في العديد من البلدان العربية إلى حملة ظالمة وتهجير وعنف وإرهاب، ابتداء من داعش ووصولاً إلى "إسرائيل"، وجميع المتطرفين. وأكّد المتحدّثون على ما خلص إليه الكتاب من استنتاجات بالركون إلى معطى المواطنة والمساواة كونها الضامن لوجودهم ولرفع الحيف عنهم، الأمر الذي يستوجب حملة عربية إسلامية – مسيحية لتفعيل هذا التوجّه.

خاص- الوحدة الإعلامية (مركز حمورابي – بيروت/بغداد)

 

في المثقف اليوم