أخبار ثقافية

الاعلان عن برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب لعام

يسر سفارة الولايات المتحدة الامريكية ان تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للطلاب الأجانب لعام ٢٠١٦. إنطلق هذا البرنامج للمنح الدراسية الرفيع المستوى والتنافسي عام ١٩٤٦ من قبل الكونغرس الأميركي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي الراحل وليام جي فولبرايت لترسيخ السلام والتفاهم الدولي. يوفر البرنامج للطلاب المتفوقين والمحترفين في جميع أنحاء العالم فرصة الحصول على شهادة الماجستير في جامعات الولايات المتحدة. يتم تمويل برنامج فولبرايت من قبل حكومة الولايات المتحدة بالكامل ودعما لاتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق بشكل مباشر بتعزيز أداء قادة المستقبل في العراق من خلال التبادل التعليمي.

يغطي تمويل منحة فولبرايت سنتين من الدراسة في مستوى درجة الماجستير في جامعة أمريكية ابتداءً من خريف عام ٢٠١٦. تتوفر تحت إطارهذا البرنامج جميع التخصصات والمجالات الأكاديمية الدراسية باستثناء الطب والاختصاصات الطبية السريرية الاخرى. ولغرض التأهل والقبول في هذا البرنامج، ينبغي على مقدم الطلب من العراق أن يكون:

أ - حاصلا على درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليم عالي معتمدة.

ب - يثبت مدى إتقانه للغة الإنجليزية.

ج – له خبرة في العمل لا تقل عن سنتين.

 

للحصول على المزيد من المعلومات عن شروط الأهلية وإجراءات التقديم للبرنامج، يمكن لمقدمي الطلبات المحتملين زيارة موقع سفارة الولايات المتحدة على الرابط التالي:

http://iraq.usembassy.gov/fulbright-foreign-student-program.html

نحث العراقيين المتفوقين أكاديمياَ، رجالا ونساء ومن جميع أنحاء العراق لتقديم طلبهم على الرابط التالي:

https://apply.embark.com/student/fulbright/international/20/

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو ١ حزيران ٢٠١٥

###

في المثقف اليوم