أخبار ثقافية

الربيع يزهر شوكا.. كتاب جديد للكاتب ميلاد عمر المزوغي

صدر مؤخرا عن دار الحكمة للنشر والتوزيع بمصر للكاتب/ ميلاد عمر المزوغي كتاب بعنوان (الربيع يزهر شوكا) يقع الكتاب في حوالي 500 صفحة، أحد عشر بابا.

يتحدث بشيء من التفصيل عما يحدث في بلداننا العربية من تدمير للبنى التحتية وقتل واختطاف على الهوية، وأظهر ما تسمي نفسها بالمعارضة على حقيقتها، لم تكن اساسا معارضة لأجل التغيير نحو الافضل، بل استقدمت الاستعمار الذي جثم على صدورنا لعقود سلبنا خيراتنا وعاملنا كعبيد، لتحل محل الحكام، فقامت بإهدار المال العام، وإذكاء النعرات الطائفية والمذهبية بين مكونات مجتمعنا التي تعيش وعلى مدى قرون في تآخي ومحبة، واصبحت تلك الاقليات تطالب بالانفصال وتلك مطالب الغرب الاستعماري، نتمنى ان تستفيق الامة من سباتها وتعيد بناء كيانها السياسي على أسس سليمة،  اما عن الإسلام فقد كثر التطاحن بين المذاهب “كنا نعد الاختلاف بينها في بعض الامور رحمة للمسلمين". 

وبعد هذه حال العرب اليوم، خطر التقسيم يلوح في الأفق، قد تستحدث كانتونات لتلبية رغبات من يسعون الى السلطة. وفي ذلك يتنافس المتنافسون، كل يقدم عربون عمالته للغرب وانسلاخه عن عروبته التي لم تعد قائمة، وأصبحت سبة وعار للمنتسبين اليها، وظهرت الى السطح اصوات نشاز تنادي بدسترة لهجات لا تسمن ولا تغني من جوع وكأنما اللغة العربية كانت مفروضة عليهم.

***

في المثقف اليوم