 نشاطات المثقف

ماجد الغرباوي يحظى بجائزة البياتي لعام 2015

majed algharbawi8حظي ماجد الغرباوي، رئيس مؤسسة المثقف بـ جائزة البياتي لعام 2015، وذلك ضمن مهرجانها الثاني الذي اقامته الرابطة بالتعاون مع مؤسسة العراقية للثقافة والفنون في سيدني – استراليا.

827-bayat7كان حفلا يزهو بحضوره الكبير، وأمسيته الشعرية المتنوعة، يوم الثلاثاء 22 / 9 / 2015م، على قاعة "مونمار" التي شارك فيها أدباء المهجر العربي - الاسترالي، وحظيت خلالها كوكبة من المبدعين العرب بجوائز رابطة البياتي للشعر والثقافة، في شتى المجالات.

بعد القراءات الشعرية، تحدّث عريف الحفل الشاعر حيدر كريم عن المنجز الفكري والثقافي لرئيس مؤسسة المثقف، ودوره الواسع في تنشيط الحراك الثقافي والأدبي، ونوّه ايضا باعماله وكتبه، ونشاطه الاعلامي في صحيفة المثقف. ثم انتدب رئيس الرابطة الأديب الاستاذ يوسف جزراوي قنصل جمهورية مصر العربية الشاعر احمد فريد لتقديم جائزة البياتي لعام 2015 للاستاذ ماجد الغرباوي.

 827-bayat8

جاء في بيان تكريم رابط البياتي للشعر والثقافة:

الاستاذ الفاضل ماجد الغرباوي

بايمان راسخ من لدن رابطة البياتي أن الشعر والأدب هما الأساس الثقافي في كل تقدّم وازدهار ورقي.

وتقديرا منا لجهودك الحثيثة والمخلصة المبذولة في خدمة المشهد الثقافي في المهجر الاسترالي نمنحك:

جائزة البياتي لعام 2015

ولك من بستان قلوبنا باقة زهور نبضنا العراقي. إننا نفتخر بك ونزهو بابداعك على الدوام، متمنين لك دوام الموفقية والنجاح في حقل الثقافة، لبناء جديد للانسان المعاصر، أساسه المحبة، ومادته الأخاء الإنساني والتنوير الثقافي.

لك قبلة محبة بفم الثقافة العراقية لجبينك والله الموفق.

 

يذكر ان ماجد الغرباوي حظي هذا العام، بمناسبة يوم المثقف، بتكريم منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي، الذي كان حفلا مهيبا في سيدني – استراليا.

827-bayat9

للاطلاع على تقرير المنتدى وحفل التكريم:

ماجد الغرباوي يحظى بتكريم منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي

 

للاطلاع على تقرير حفل رابطة البياتي واسماء المكرمين فيه

رابطة البياتي تحيي تظاهرة أدبية وتكرّم رموز الثقافة والأدب