آراء

شكوى الى رسول الله في يوم مولده العظيم

mudar alhilwيارسول الله ائذن لي في يوم ميلادك المهيب ان لا اهنيك بل اشكو اليك .. اشكو اليك حال اتباعك وليس المخالفين لك فان اتباعك أشد ظلما على ابناء جلدتهم من غيرهم..

يارسول الله ألم يأمرك ربك ان تجادل المخالفين لك بالتي هي احسن فقال لك عز من قائل (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ)؟ يعني لا الحوار وحده يكفي ولا الدليل وحده يكفي ولا ان يكون الدليل قويا ومقنعا يكفي بل فوق كل ذلك لابد ان يكون الاسلوب ليس حسنا فحسب بل احسن !!..

يانبي الرحمة اصبح اتباعك بلا حكمة ولا موعظة ولا جدال بالتي هي احسن ..اصبحوا ولغتهم مع من يخالفهم قطع الرؤوس وجز الرقاب ،اصبحوا ولعن الاخر وشتم مقدساته هو الاسلوب السائد بينهم ..والانكى من ذلك يارسول الله صار من يدعو الى العودة الى قيمك واسلوبك منحرفا متهما في دينه..

يارسول الانسانية ألم يقل لك ربك مع علو منزلتك وارتفاع درجتك (فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ) وقال تعالى (ومن تولى فما ارسلناك عليهم حفيظا) مع ذلك يانبي الانسانية فان رجالا من امتك نصبوا انفسهم مسيطرين وحفيظين على الناس يكفرون من يشاؤون ويقتلون من يشاؤون كل ذلك بإسمك وهم يدعون اتباعك..

ياحبيبي يامحمد ألم يبين لك ربك ان المؤمنين بك وغيرهم من المخالفين لك حتى المشركين انت لاتحكم بينهم من منهم في الجنة ومن منهم في النار؟ وأن ذلك من شؤونه تعالى وصلاحياته التي لا ينازع عليها؟ فقال تعالى ( إِنَّ ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَٱلَّذِينَ هَادُوا۟ وَٱلصَّٰبِـِٔينَ وَٱلنَّصَٰرَىٰ وَٱلْمَجُوسَ وَٱلَّذِينَ أَشْرَكُوٓا۟ إِنَّ ٱللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ شَهِيدٌ) فيارسول الله إن قوما من مدعي اتباعك نازعوا الله على سلطانه فها هم يوزعون صكوك الجنة وقسائم النار على وفق مشتهياتهم وطبق مقاييس ابتدعوها هم ما انزل الله بها من سلطان..

يارسول الله أنبئك أن معالم دينك قد تبدلت وتغيرت.. هجرنا تعاليمك ..ماعاد دينك يروي الارواح المتعطشة للفضيلة ..المفتشة عن قيم الحب والكرامة والانسانية ..الارواح اصابها الجدب والتصحر.. تحول دينك الى ممارسات لاتغني ولاتسمن..ممارسات لااثر لها على الروح . اصبح الحديث عن الانسانية ..الاخلاق ..القيم ..العقلانية حديث ترف لايصغى اليه..

شكايتي يانبي الرحمة لم ولن تنتهي لكن لااريد ان اوجع قلبك المرهف الحساس ،كيف والمسلمون اصبحوا في حال لايحسدون عليه تخلف ..أمية.. جهل ..خرافة.. تناحر.. تباغض .. تشتت ..تحاقد.. تقاتل.. تيه.. فقر.. فساد.. تبعية.. ضعف.. انحطاط..

في المثقف اليوم