آراء

الحرب الروسية الاوكرانية ودخول أمريكا والناتو على خط التأجيج

مر عام على البدء بالعملية الحربية الروسية على أوكرانيا، وكانت عملية خاصة ومختصرة على أبعاد القوات الاوكرانية عن حدود روسيا والدنباس وجود جمهورية الدنباس ذات الحكم الذاتي والتي يسكنها أغلبية روسية من المتحدثين باللغة الروسية، وكانت روسيا انذاك استعادة جزيرة القرم ذات الموقع الاستراتيجي والتي هي كانت بالأساس عائدة إلى روسيا وأيام الإتحاد السوفيتي أقدم نيكيتا خروشوف وهو من أصول اوكرانية وكان سكرتير الحزب الشيوعي السوفيتي وأوكرانيا هي إحدى جمهورية الاتحاد السوفيتي، أصدر مرسوم بضم جزيرة القرم إلى أوكرانيا، ولاشك حارب الاوكرانيين إلى جانب كل القوميات والشعوب السوفيتية في الحرب الوطنية العظمى (الحرب العالمية الثانية) وقدموا الشهداء كما الشعوب الاخرى حيث قدم الشعب السوفيتي والجيش الأحمر مايقرب 30 مليون قتيل دفاعا عن الوطن السوفيتي وكذلك الإنسانية من أجل تخليصها من الفاشية والنازية (هتلر وموسليني)، وبعد التامر على الاتحاد السوفيتي من قبل غربوتشوف وزمرته انتهى الاتحاد السوفيتي وأصبحت جمهورياته دول مستقله وكانت من ضمنها أوكرانيا وابرم اتفاق مع حلف النيتو بعدم أقامة تحالف مع هذه الدولة وضمها مع دول الاتحاد السوفيتي السابق الى حلف ناتو (حلف شمال الاطلسي)، حتى لايكون هناك تهديد عسكري وتواجد للقواعد العسكرية تهدد أمن روسيا الاتحادية، وقد وقعت اتفاقية مينسك في جمهورية بيلاروسيا، بين روسيا وأوكرانيا ومنظمتة الأمن والتعاون في اوربا وسميت بروتوكول مينسك وقع قادة جمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانيتسك الشعبية على الاتفاقية في 5 سبتمبر عام 2014 في مدينة مينسك عاصمة جمهورية بلروسيا.

جوليتو كينازا عضو الاتحاد الأوربي يقول في خطاب له في مجلس 2015 وهو استاذ جامعي ومؤسس الحركة الديمقراطية قال إن أوكرانيا ستقودها النازية الجديدة. أوكرانيا سيجعلها الأمريكان مخلبهم لمواجهة روسيا. سيجعلون دونباس ومذابح النازين في لوهانسك شرارة لحرب عالمية ثالثة. الموضوع ليس أوكرانيا هو تدمير اوربا كلها في حرب روسية أوربية. اي عدوان على روسيا هو حرب عليكم ايها الاوربين. امريكا تنحدر ولن يكون لها مستقبل. ولن يكون القرن الواحد والعشرين أمريكيا ما لم تشن حربا مدمرة في العالم.

في جلسة في مجلس الأمن في الأمم المتحدة بناءعلى طلب المندوب الروسي، بشأن تطوير امريكا لأسلحة بيولوجية على حدودها داخل أوكرانيا:

1- تسليم المندوب الروسي وثائق وأدلة في مضبطة

الجلسة تؤكد مايلي: تمويل البنتاغون الرسمي لبرنامج أسلحة بيولوجية واضحة في أوكرانيا، اسماءالاشخاص والشركات الأمريكية المتخصصة بالأدلة والوثائق المشتركة في هذا البرنامج، اماكن المختبرات في أوكرانيا ومايتم حتى الان من محاولات أخفاء الأدلة.

2-اعلان مفاجأة أخرى من مندوب روسيا بأماكن المختبرات الأمريكية التي تعمل في تصنيع وأختبار الأسلحة البيولوجية في 26 دولة حول العالم (بزيادة 12 دولة عن الجلسة السابقة).

3- تحديد المندوب الروسي الأمراض والأوبئة ووسائل أطلقها والدول التي يتم تجربتها فيها ومتى واين تمت التجارب وبعلم حكومات هذه الدول او بدون علمها.

4 - تأكيد المندوب الروسي علانية أن من ضمن التجارب والآثار هو الفيروس عن الجائحة الحالية وكم هائل من الخفافيش المستخدمة في نقل هذا الفيروس.

5- امريكا تنفي وفرنسا وبريطانيا تحالف معها (و الصدى داخل شعوب هذه الدول عنيف للغاية)ويميلوا لتصديق هذه الرواية تحت الضغط النفسي الذي خلفته الجائحة على الجميع.

6- منظمة الصحة العالمية تنفي معرفتها بوجود تجارب بيولوجية في أوكرانيا وتقول كل معلوماتنا انها مختبرات طبية بحثية لمقاومة الأمراض (وروسيا تثبت بالأدلة مكتبات وزيارات منتظمة لخبراء من منظمة الصحة) للمختبر الامريكية المشبوهةحول العالم.

7- الصين تهاجم الجميع طالما انتم تلفون وواثقون من براتكم لماذا ترفضون باستماته إجراء تحقيق من متخصصين للوقوف على الحقيقة خاصة مع وجود وثائق وأدلة دامغة.

وللرئيس الكرواتي (زوران ميلانوفيتش) صرح أمام القمة الأوربية وبحضور ممثل أوكرانيا: من يريد يهزم المنتصر بالحرب العالمية الأولى والثانية فهو غير طبيعي او مخدوع. شبه جزيرة القرم واقاليم دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيا وكل شرق أوكرانيا وغيرها لن تعود إلى أوكرانيا أبدأ. وكل ما أستمر المعركة ستضل روسيا أقوى فأنا اعلم من هم الروس وماذا يخفون وسوف تستمر تضم مزيدا ومزيدا من الأراضي الاوكرانية الذي اوقعها الممثل الكوميدي بالفخ بهمسة أمريكية الذي سوف تتخلى عنه بثواني لان روسيا لن تتوقف حتى توصل بولندا).

الولايات المتحدة الأمريكية وسياسة رئيسها الجمهوري بايدن، راح يعمل مع الاتحاد الاوربي ودول حلف الناتو، بأرسال الأموال والأسلحة إلى نظام النازي الجديد زلينسكي موجها الأخرين في هذه الدول بتزيد أوكرانيا بالأسلحة والعتاد من بولونيا وألمانيا، من أجل اطالة الحرب مع روسيا، والمعروف أن روسيا كانت تجهز اوربا بالغاز الروس عن طريق انبوب السيل الشمالي عملت المخابرات الأمريكية على تفجير هذا الأنبوب وقدمت روسيا الاتحادية وثائق تدين هذه الجريمة التي أقدم جهاز المخابرات الأمريكية على تنفيذها، واقدم الأمريكان على إعداد فصيل من المرتزقة للقتال إلى جانب الجيش الأمريكي، ولسوء حظ الأمريكان أن أحد هؤلاء المجند الأمريكي الجنسية كان يخطط للتعرف على هذا الفصيل ومهماته ومن هم أعضاء هذا الفصيل تسنى له أن يجمع كل المعلومات والوثائق ويهرب بها إلى الجانب الروسي وهي معلومات عسكرية مهمة وعندما سؤل، عن لماذا أقدم على هذا العمل، قال انا شيوعي وهو عضو في الحزب هذا مادفعه إلى هذه العملية المغامرة.

زلينسكي في آخر تصريح له يطالب السلطة الأمريكية في إرسال أبنائهم وبناتهم للقتال إلى جانب الجيش الاكورايني، وعدد من الأمريكان كتبوا في مواقع التواصل الاجتماعي، اننا لن نرسل ابنائنا وبناتنا للقتال مع النازية، كان هذا ردهم بتسميت النظام الاوكرايني كنظام نازي جديد، ويخفى على المتابع للحدث أن النظام العنصري في الأرض المحتلة متمثل بدولة الكيان الصهيوني، يقف إلى جانب حكومة زلينسكي يمدها بالمال والسلاح، بحجة أن روسيا لم تحترم سيادة دولة أوكرانيا وحتلت أجزاء منها، ونسأل كيف انتم احتليتم فلسطين العربية وجئتم بالمستوطنين من كل بلدان العالم ؟ !، مما اتخذ الروس موقفا من (إسرائيل) في عدوانها على سوريا محذرا وبشدة في حالة تكرار الاعتداءات، أصبحت (إسرائيل) والامبريالية الأمريكية تعلم العالم بالديمقراطية وحقوق الشعوب في تقرير المصير، نسأل الأمريكان: أين أنتم مما تقولونه اليوم، انسيت تدمير الشعوب في العدوان العسكري والحصار كما في العراق وسوريا تحت حجج منها أسلحة الدمار الشامل، وانتم بأنفسكم بعدها اعترفت كما قال كولن باول.

انكم ظللتم الرأي العام بكذبتكم في تدمير العراق من أجل دولة الكيان الصهيوني، وسرقت نفطه وثرواته وتراثه الحضاري، وتريدون الحفاظ على القطبية العالمية، من أجل قيادة العالم لنهب ثروات الشعوب، والتحكم بأقتصاده من أجل بيعه السلاح وما يصنع من قبل الشركات الرأسمالية الجشعة، لا.. والف لا، اليوم العالم يطمح بتعدد الاقطاب، وبدونكم ليعم السلم في العالم وبدون حروب.

***

محمد جواد فارس

طبيب وكاتب

 

في المثقف اليوم