أقلام حرة

الجواهري وسحب الجنسية من 31 مواطنا بحرينيا يتقدمهم علماء / مصطفى كامل الكاظمي

لكن مضمونها يشهر الهجوم اللاذع ضد الطاغوتية الصدامية التي تناولناها بتفصيل في مقالات سابقة.

 ما يعنينا اليوم حدث ساخن وظالم يتعرض لها اخواننا ابناء الشعب البحريني المقهور بطغيان ال خليفة منذ ان نالت البحرين استقلالها الشكلي عن المملكة المتحدة في 15/8/1971.

 شاعر العرب الكبير انتفض ضد العقلية الصدامية التي تعرضت لجنسيته العراقية اثر مناسبة أدبية اقيمت في السعودية استدعي لها مع الشاعر العراقي الفذ عبد الوهاب البياتي زمن حصار العراق مطلع التسعينات، حيث قرر صدام بن إحصين التكريتي اسقاط جنسيتهما العراقية كعقوبة لهما،  فطفحت تعلو في واجهات الاعلام ابيات تنسب للجواهري بعنوان "سلْ مضجعيك يا بن الزنا" أو "سلْ مضاجع امك يا بن الزنا" ردا على هذا الإجــــراء الظالم.. منها:

أو أنت من خان العهـود لكي يدنسها الخنـى...لولاك يا بـن الخيس ما حل الخراب بأرضنا

لولاك ما ذبحوا الولود من الوريد بروضنا....    لولاك ما عبث الطغاة بأرضنا وبعرضنا

الى ان يقول:

سل مضاجع امك يا بن الزنا

من العراقي فينا انت ام انا؟

 إبّان المذابح التي شهدها شيعة البحرين على يد ازلام وجلاوزة ال خليفة وعلى مرآى الناس اجمعين حيث الفضائيات وقنوات الاعلام وحيث نعمة (الجوال وكاميراته) إذ أصاب نظام الحكم الخبال فارتبك يعالج الامور فتكاً بواسطة العسكر السعودي والعهر الاعلامي الخليجي مستنجدا بالسفاحين وابناء ال... مما دعا الصحفي الأمريكي نيكولاس اعتبار سلطة البحرين فاقدة لمصداقيتها وانها تساوي صفراً لانتهاجها خطوات القذافي واستخدامها الآليات العسكرية الامريكية الفتاكة ضد الابرياء.

 ونقول: انها سلطة حكم بدوي لم تحترم حتى دستورها بضربها اكبر قطاعات شعبها من شيعة البحرين العزل واستعانتها بقوات أجنبية لقمع تظاهراتهم السلمية المتعطشة للديمقراطية والمطالبة بالحرية بأيدٍ بيضاء.

 وها يعود حمد قارون البحرين بنهج صدام فرعون العراق ليسقط الجنسية البحرينية عن 31 مواطنا بحرينيا اصيلا بينهم نائبان سابقان، فقد اصدرت وزارة الداخلية بيانا بسحب الجنسية البحرينية عنهم بثته وكالة أنباء البحرين في ساعة متأخرة من مساء 6/11/ 2012 ثم تناقلته وكالات الانباء العربية والعالمية. يعلن عن إسقاط الجنسية البحرينية عن:

1 - سعيد عبدالنبي محمد الشهابي

2 - إبراهيم غلوم حسين كريمي

3 - جعفر أحمد جاسم الحسابي

4 - علي حسن علي حسن مشيمع

5 - عبد الرؤوف عبدالله أحمد الشايب

6 - موسى عبدعلي علي محمد

7 - عباس عبدالعزيز ناصر عمران

8 - محمد محمود جعفر الخراز

9 - قاسم بدر محمد هاشم

10 - حسن أمير أكبر صادق

11 - سيدمحمد علي عبدالرضا الموسوي

12 - عبدالهادي عبدالرسول أحمد خلف

13 - علوي سعيد سيدعلي شرف

14 - حسين عبدالشهيد عباس حبيل

15 - حسين ميرزا عبدالباقي (الشيخ حسين النجاتي)

16 - خالد حميد منصور سند (الشيخ محمد سند)

17 - كمال أحمد علي كمال

18 - غلام خير الله محمد محمدي

19 - محمد إبراهيم حسين علي فتحي

20 - سيد عبدالنبي عبدالرضا إبراهيم الموسوي

21 - تيمور عبدالله جمعة كريمي

22 - محمد رضا مرتضى علي عابد

23 - حبيب درويش موسى غلوم

24 - إبراهيم غلوم عبدالوهاب عباس

25 - مريم السيد إبراهيم حسين رضا

26 - عبدالأمير عبدالرضا إبراهيم الموسوي

27 - إبراهيم خليل درويش غلوم

28 - إسماعيل خليل درويش غلوم

29 - عدنان أحمد علي كمال

30 - جواد فيروز غلوم فيروز

31 - جلال فيروز غلوم فيروز.

 وقالت وزارة الداخلية في بيانها: إن القرار جاء للحفاظ على الأمن الوطني.!! وكانت وزارة الداخلية قد سحبت الجنسية البحرينية من الشيخ حسين نجاتي وأفراد أسرته في أيلول 2010 في لعبة سياسية قذرة ليعود الملك ويصدر عام 2010 أمراً يمنح الشيخ النجاتي عائلته الجنسية البحرينية مع جواز سفر. وتعود المهزلة مجددا في سحب الجنسية منه ضمن اللائحة اعلاه.

 انه من المعيب على العرب، وعلى مؤسسات الانسانية في عالمنا العربي والاسلامي فلم نسمع كلمة ادانة ولو اعلاميا الا من نواحي لا تكاد تسمع لها همسا في وقت يتعالى الضجيج وتقرع الاجراس وتزعق أبواق إعلام العربيين يناصره البوق الغربي في التطبيل ضد سوريا وايران تحت يافطة الدفاع عن حق الشعب واسعاف الحرية والحق المهدور هناك.

 ألا يكفي العرب والمسلمين خزيا كل هذا الصمت المطبق لحد الانبطاح للرغبة الوهابية السعودية المتأقلمة مع الارادة الصهيونية التي باتت مفضوحة في عدائها للتشيع واهله؟

 ألم يكفهم ما صنعته آلة الوهابيين الدموية في البحرين اثر انتفاضة الشيعة السلمية الراغبة بحقهم وحريتهم؟ الم تكف تلك الدماء البريئة التي جرت انهارا في البحرين مع ألوف المعتقلين وتشريد اضعافهم؟

 لم نأت بهذه البيانات من جيبنا بل هي وثائق رسمية فلتت من افواه النظام الخليفي في البحرينوسجلتها للتأريخ عدسات الموبايل وبعض الاعلام خفية.

 ان اعجب ما في هذا القرار السخيف، كشفه العقلية الساذجة لنظام ال خليفة وعدم تمكنه معالجة قضايا الشعب البحريني بمناهج الاصلاح والسلم الذي تسالمت عليه شعوب الدنيا في منظمات دولية عبر حكوماتهم الناضجة. وانه لقرار يفضح لعبة جهاز ال خليفة بتثويره الازمات الطائفية فيما بين السنة (أقلية) تحكم البحرين، والشيعة الغالبية العظمى التي يتجاوز تعدادهم ال 80% في البحرين وهم المحرومون من ادنى حقوقهم وحرياتهم. والى ذلك اطلق الكاتب والمحلل المصري المعروف محمد حسنين هيكل عباراته:  الغضب الاجتماعي في البحرين لا يقاوم بنيران الطائرات من طراز (ف 16) أو دبابات أبرامز.

 لذا نلفت النظر لحشد الصوت المؤثر لمطالبة المجتمع الدولي ومنظمات العالم السياسية والانسانية والحقوقية والثقافية باتخاذ اجراء عاجل لردع ال خليفة وثنيها عن قرارها الظالم الذي من شأنه سيؤسس لمثل هذا المنهج السخيف في عالمنا العربي المتخلف ولسوف يهلل له حكامنا الاشاوس هناك.

 

مصطفى كامل الكاظمي

8-11-2012

 

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2269 الخميس 08 / 11 / 2012)

في المثقف اليوم