أقلام حرة

21 عاما علي "غزوة مانهاتن"

الصندوق الأسود داخل سجون الولايات المتحدة !!

تأتي الذكري هذا العام مع رحيل والإنسحاب المفاجئ والأحادي للقوات الأمريكية بدون التنسيق مع قوات التحالف في افغانستان !

ومع اغتيال الرجل الثاني للتنظيم /الدكتور أيمن الظواهري .والقيادي بعد اغتيال قائد التنظيم /الشيخ اسامة بن لادن؛ حصاد سنوات الدم والثأر والهروب من الجحيم ،ومازال الكثير حول العالم يشكك فيما حدث من عملية إنهيار مبني برجي التجارة مجرد ارتطام طائرة ومصير باقي الطائرات؟

لعنة الجغرافيا والمعادلة الصعبة في سيناريو حرب افغانستان والعراق سوف تظل داخل الصندوق الأسود للنظام الأحادي القطب وسوف يظل يلاحق العولمة والإمبريالية والغطرسة الأمريكية !!

لماذا احتفظ الشيخ أسامة في مخبأة بنسخة كتاب "الغطرسة الأمريكية "لمؤلفه مايكل شير وهو المسؤول عن ملاحقة (بن لادن) !!

لماذا تم استخدام القوة المفرطة في اغتيال الشيخ أسامة والظواهري في اخفاء الجثمان؟

خالد شيخ محمد ورمزي بن شيبة كلمة السر؟

اسرار ماجري مع منسق عمليات 11 من سبتمبر (خالد شيخ محمدورمزي بن شيبة) وماهي حكاية " خلية هامبورج" هل استطاعت اجهزة الإستخبارات الأمريكية تتبع مشاهدة برنامج"" سري للغاية"" للصحفي المصري الإستقصائي "يسري فودة " علي قناة الجزيرة من الوصول الي مخبأ كلا من: "خالد ورمزي في مدينة "كراتشي في باكستان ". بعد إذاعة الحلقة ..لماذا تراجعت القاعدة عن قرارها بالإنتقام من(يسري فودة) من التهمة الموجة له .باﻹرشاد عنهم .هل كانت هناك قنوات مفتوحة بين "الدوحة والقاعدة وطالبان" .للعفو عن مذيع قناة الجزيرة .ماهو حصاد كلا من:القاعدة وامريكا ؛-اليس هو حصاد ارواح وخراب في افغانستان والعراق ومعظم الشرق الآوسط حتي الأمريكان انفسهم .علامات إستفهام؟ لماذا لا تفتح امريكا ملف خالد شيخ محمد ورمزي بن شيبة وهما علي قيد الحياة، في سجون امريكا؟.وهما منسقان احداث ضرب عمليات برجي التجارة .هل كانت امريكا علي علم مسبق بالهجمات رغم ان عميل الاستخبارات الأمريكية "مايكل شير" قد رصد تحركات ونشاط خالد شيخ محمد في تسعينيات القرن المنصرم في "الكويت وقطر" كما صرح العام المنقضي لشبكة (B.B.C) لماذا رفض السفير الأمريكي تعطيل عملية القبض علية في قطر بعد تجهيز عملية للقبض علية قبل سفرة الي افغانستان؟

من الذي أبلغ خالد شيخ محمد بالقبض علية " هل الدوحة؟

.ماهي حكاية قصة "الفيلم الأمريكي من انتاج 1998م " تحت عنوان (قبلة طويلة قبل النوم) يحكي احداث 11 سبتمبر قبل وقوعها بعامين؟

لماذا تم القبض وملاحقة أصحاب ارقام هواتف اشخاص كانوا علي هاتف خالد شيخ محمد .؟ كماحدث في مدينة "ميلانو الايطالية "من أختطاف رجل مصري يدعي (أسامة مصطفي الملقب " ابو عمر الألباني " من قبل الإستخبارات الامريكية وجهاز الاستخبارات العسكري الايطالي مجرد وجود رقم أبو عمر علي هاتف خالد شيخ محمد بعد القبض علية بشهر؟  هل خالد شيخ محمد الصندوق الأسود لتفعيل ..قانون (جاستا) بفرض تعويضات متضرري احداث 11من سبتمبر من المتهمين في 11 من سبتمبر من دولهم وعلي رأس ذلك السعودية والإمارات ومازال الصندوق الأسود تحتفظ بة أمريكا داخل سجونها .!!

***

محمد سعد عبداللطيف

كاتب مصري وباحث في الجغرافياالسياسية"

 

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5851 المصادف: 2022-09-12 02:39:25


تعليقات فيسبوك

 

 

العدد: 5929 المصادف: الثلاثاء 29 - 11 - 2022م