تقارير وتحقيقات

تغطية الإعلام الدانماركي لمعرض الفنان مصطفى الأدهم

بـ "خالص عزمي موسوعة عراقية خالدة" والذي استمر خلال شهر آذار الماضي على صالة البنك الدانماركي في اقليم الجنوب.

التغطية الإعلامية كانت متنوعة من أخبار، ريبورتاج وحوار. نقتطف منها ما جاء مثلا على صفحات جريدة "فيلامت فولك بلاذ":

 

796-mustaf"... الفنان مصطفى الأدهم، يعرض أعماله الفنية على صالة البنك الدانماركي الأن. المعرض هو التاسع له، ونظم تخليدا لذكرى الرائد العراقي المتعدد الإبداع الفقيد خالص عزمي. 

المعرض يستمر حتى بداية نيسان القادم ويمكن زيارته وفقا لأوقات الدوام الرسمي الخاصة بالمصرف".

 

من جهتها تناولت صحيفة "دن كورت افيس" المعرض من خلال ريبورتاج، سبقه حوار أجري مع الفنان، تناول سيرته الفنية والصحافية بالإضافة إلى اعماله وعنوان المعرض، جاء فيه:

 

ـ الصحيفة عنونت تغطيتها ب "تحية لخالص عزمي .. معرض جديد للفنان مصطفى الأدهم".  

 

مصطفى الأدهم، فنان تشكيلي، وصحافي وكاتب ومترجم. يكتب وينشر بالعربية والدانماركية، وهو أحد كتاب صحفية "دن كورت افيس". يعرض الأدهم اعماله الفنية خلال الشهر الحالي (اذار) على صالة المصرف الدانماركي، وصرح لنا عن معرضه وسبب تسميته قائلا: 

 

تعلمت من والدي وأستاذي الرائد الكبير، أن أعنون جميع معارضي الشخصية. وهو ما دأبت عليه منذ بواكير مسيرتي الفنية.. وبالتحديد منذ معرضي الأول قبل عقد من اليوم. حيث يمكن للفنان أن يستلهم العنوان من روح معرضه أو من خلال رسالة يرغب بإطلاقها ومشاركتها مع الجمهور.. وفي هذا المعرض جاء العنوان كرسالة أردت أن اطلقها للوسط الفني والجمهور، تكريما وتخليدا لفقيد الساحة الثقافة العراقية الراحل خالص عزمي. وأعده خطوة أولى ضمن مبادرتي الشخصية في تكريم وتخليد رواد الثقافة والفن والأدب العراقي.. والراحل عزمي في طليعتهم. 

فالراحل عزمي هو أحد الشخصيات العراقية الرائدة في عدة مجالات: المحاماة، الصحافة، الشعر، الكتابة، النقد والفن. توفي في النمسا عام 2011 عن عمر حافل ناهز ال 80 عاما من العطاء الغني في خدمة وطنه الأم العراق".

 

ويعمل الأدهم الان على التحضير لمعرضه القادم في شهر ايار المقبل، والذي سيكون نوعيا من حيث المكان والزمان والمضمون.

 

مصطفى الأدهم

03.04.2012

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2081 الخميس 05 / 04 / 2012)


في المثقف اليوم