تقارير وتحقيقات

السفير العراقي في أستراليا ونيوزيلندا يقدم درع السفارة للشاعر يحيى السماوي



قام سفير جمهورية العراق في أستراليا ونيوزيلندا الأستاذ مؤيد صالح بتقديم درع السفارة الى الشاعر يحيى السماوي تثمينا لمنجزه الإبداعي في حفل أقيم في مدينة أديليد ـ عاصمة الجنوب الأسترالي،ـ يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2012 حضره جمع غفير من الجالية، تخللته مأدبة إفطار ولقاء مفتوح بين السفير والحاضرين والحاضرات للبحث في مشاكل الجالية والسبل الكفيلة بمد المزيد من جسور التواصل بين المغتربين والوطن الأم.. وقد كشف الأستاذ مؤيد صالح عن اعتزام السفارة إقامة مهرجان شعري فني سنوي وتكريم المتميزين في مجالات الأدب والفن وباقي مناحي الفكر والعلم والمعرفة.

 


yehya4حضر الحفل الأستاذ طارق الحارس ـ رئيس الجمعية الثقافية العراقية في جنوب أستراليا والشعراء د. أفضل العاني وجمال حافظ واعي ومثقفون ومثقفات من مختلف الطيف العراقي.

 


وفي كلمته عن هذه المبادرة قال السماوي : إن من دواعي الفخار والإعتزاز أن تكون السفارة بيت العراقيين جميعا، تبشّر بثقافة المحبة وترعى الأدب بعدما كانت في ظل النظام الديكتاتوري المقبور محطة إرهاب ومستودعا للمسدسات كاتمة الصوت وعصير البرتقال المخلوط بسموم الثاليوم مما جعل أبناء الجالية ينظرون إليها على أنها وكر للقتلة المتخفين بالزيّ الدبلوماسي ولكتبة التقارير السرية.  

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2207   الاثنين  20/ 08 / 2012) 

في المثقف اليوم