أخبار ثقافية

الدورة السادسة لمهرجان ربيع الطفل بالمركب الثقافي بالكاف

الكاف..المدينة الساحرة بالشمال التونسي .. حيث الجبال العالية والقصبة والأصوات الشجية المدوية مثل تلك التي ميزت الفنانة الكبيرة الراحلة صليحة ..الكاف بثرائها الفني والوجداني والطبيعي تمضي في الدروب الحضارية لتونس لتمنح الأطفال الآن وهنا شيئا من عطور الفن والثقافة .. بانوراما من العروض الفنية والمسرحية والسينمائية والتنشيطية التي تكون فيها الفرجة مفتوحة للأطفال ضمن حيز ثقافي من السياق الابداعي والثقافي الذي تخيره المركب الثقافي الصحبي المسراتي بالكاف..

في هذا الإطار وباشراف المندوبية الجهوية للثقافة بالكاف  يشهد  المركب الثقافي الصحبي المسراطي بالكاف من 13 الى 27 مارس الجاري  فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ربيع الطفل وهو من التظاهرات التي تتقصد عوالم الأطفال في فترة العطلة المدرسية خلال الأيام القليلة القادمة.

فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ربيع الطفل تنطلق بافتتاح التظاهرة الذي سيكون  يوم 13 مارس بداية من الساعة الحادية عشر صباحا بعرض تنشيطي لجمعية المغرب العربي للإنتاج والتوزيع الفني والثقافي كما تتضمن البرمجة عددا من العروض المسرحية والتنشيطية والسينمائية للأطفال بالإضافة إلى تنظيم ورشات متنوعة من ذلك عرض مسرحي بعنوان " منطق الطير " لشركة يوغرطة للانتاج الفني والعرض التنشيطي لجمعية التنشيط الثقافي باريانة  وعرض فرقة مع الأطفال في كل مكان ..وتكون العروض بداية من الساعة 11صباحا بالمركب الثقافي الصحبي المسراطي ..كما تنتظم ورشة لصناعة الأقنعة  وورشة للرسم وذلك على امتداد أيام المهرجان.

وتمثل هذه الفعالية مجالا ثقافيا موجها للأطفال ومرافقيهم من العائلات والأولياء في فترة العطلة المدرسية وذلك من منطلق البرمجة الثقافية للمركب الثقافي التي تمس الفنون والابداعات والابتكارات مثل الموسيقى والمسرح والسينما والأدب والفنون الجميلة وغيرها وبالتالي يكون للأطفال نصيب على غرار هذه الفعالية...

 

شمس الدين العوني

 

في المثقف اليوم