أقلام حرة

كورونا

تواتيت نصر الدينيامهدم اللذات ومفرق الجماعات . دخلت بلاد الصين دون علم منهم أويقين . دخلت أوهان فجلبت لهم الأحزان وحولت سماءهم رماد وفتكت بالعباد . لم ينج منك الكبير والصغير حتى صرت كالشر المستطير لم تحدك الحدود وسكنت كل فج وأخدود .جلبت لك الأنظار في واضح النهار كالمارد الجبار فانتشرت بقدومك الأخبار لتعلن كل القنوات عمن احجر أو مات في المدن والفلوات.

ياقاطع الأرحام جلبت بقدومك كل الأوهام وجعلت الناس سكارى وما هم بسكارى كأنك العذاب وغصة الشراب . أغلقت بسطوتك بيوت الرحمان وأخرجت من الكنائس القساوسة والرهبان وأنسيتهم الذكر الحكيم كأنك شيطان رجيم . فرقت الناس في كل مكان وأعلنت بزحفك العصيان . فرقت بين الأباء والأبناء والأزواج وخلا من شرك صحن الكعبة من المعتمرين والحجاج . لقد أعلنت حربك الضروس التي تجاوز بأسها حرب البسوس وزرعت الخوفوالقنوط في النفوس . أغلقت بقدومك المدارس والجامعات ودور العلم والعبادات وحرمت البنين والبنات لذة الدروس وتطهير النفوس .

يا مثقال جرثومة خبيثة شلت الحركات وعطلت الطاقات حسبنا الله خالق السماء بلا عمد الواحد الأحد الفرد الصمد أن يرفع عن عباده بلاءك وأن يزيح عنا وباءك فهو على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

اللهم يا غفار الذنوب، ويا علام الغيوب، ويا مفرج الكروب، اجعل لنا من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا .

 

بقلم / تواتيت نصرالدين

 

في المثقف اليوم