أخبار ثقافية

إشهار المجموعة القصصية "صهوة الجوى" للأديبة صفاء غليون

نظم يوم السبت 22|1|2022 مكتب ثقافة نابلس حفل إشهار ونقاش المجموعة القصصية " صهوة الجوى" للأديبة صفاء غليون، وذلك في قاعة مركز أوتار الثقافي في نابلس.

وقد شارك مجموعة من أعضاء ملتقى روّاد المكتبة في حفل الزميلة صفاء غليون _عضو تأسيسي في الملتقى_

في بداية الحفل الذي أدارته الأديبة: إسراء عبوشي، مديرة ملتقى روّاد المكتبة، تحدث الأستاذ: حمد الله عفانه ، مرحباً بالحضور ، وبين أهمية العمل الثقافي ودعم المبدعين .

و تحدث الأستاذ: سلام قاعود " رئيس مركز أوتار للثقافة والفنون عن أنشطة وفعاليات مركز أوتار والفئة المستهدفة التي تحقق أهدافه، وتحدث عن تاريخ المكان وكيفية ترميمه.

ثم قدم الأستاذ: عماد محاسنة قراءة نقدية شاملة عن المجموعة القصصية، متحدثاّ عن أسلوب الكاتبة ونواحي القوة التي طغت على المجموعة، وقيمة الحوار، وأسلوب الكاتبة بالمواءمة بين الألم والأمل.

ثم قدم الأستاذ حمد الله عفانه مدير مكتب ثقافة نابلس قراءة نقدية، متحدثاً عن ضرورة الاهتمام بعناصر القصة " الحوار والتشويق" وبين أهمية اللقاءات في المدارس لتعليم الأجيال والاستمتاع بالقصة القصيرة.3250 صفاء غليون 

 وقدم كذلك الأستاذ: مفيد جلغوم قراءة نيابة عن الأستاذ: عمر عبد الرحمن نمر، متحدثاً عن العنوان والغلاف وكذلك اللغة في المجموعة القصصية، وصفها بأنها لغة مليئة بالتفاصيل.

ثم تحدث الدكتور تميم حردان عن أسلوب الكاتبة وإبداعها في السرد.

ثم قدم الشاعر مصطفى كميل قصيدة بعنوان   " يا علّتي" وقصيدة ثانية بعنوان "يا قدس"

" وفي نهاية الحفل، قدمت الأديبة المحتفى بها قصيدة بعنوان " شهد الروح" وشكرت الأديبة صفاء غليون مكتب ثقافة نابلس ممثلة بالأستاذ: حمد الله عفانه على هذا الاهتمام ومد جسور التعاون والترحيب بالأدباء من مختلف المحافظات.

وبدورنا في ملتقى روّاد المكتبة نتوجه إلى الأستاذ: حمد الله عفانه بخالص الشكر والتقدير، على هذه الرعاية المميزة، والاستقبال الرائع، وحسن الضيافة.

 

إسراء عبوش

 

 

 

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5619 المصادف: 2022-01-23 02:01:35


تعليقات فيسبوك

 

 

العدد: 5867 المصادف: الاربعاء 28 - 09 - 2022م