اصدارات المثقف

الطيور المهاجرة ورماد العودة .. كتاب جديد عن مؤسسة المثقف

صدر عن مؤسسة المثقف في سيدني – استراليا ودار ميزوبوتاميا في بغداد – العراق كتاب:

الطيور المهاجرة ورماد العودة .. حوار مفتوح مع الأديب والناقد الاستاذ الدكتور عبد الإله الصائغ. 

يقع الكتاب في 808 صفحات من القطع الكبير، وقد صممت غلافه الأنيق الفنانة رفيف الفارس، كما زيّنت لوحة الفنان حامد الهيتي وجهه الأمامي. وزدان الكتاب جمالا بملحق صور تذكارية، أرخت لمسيرة الاستاذ الدكتور عبد الاله الصائغ. بينما جاءت كلمة ا. د. جعفر عبد المهدي صاحب على الغلاف الخلفي شهادة قيمة أخرى للكتاب. 

تضمّن الكتاب حوارا مفتوحا اجرته صحيفة المثقف مع ا. د. عبد الاله الصائغ اجاب فيه خلال (30) حلقة على (96) سؤالا، هي حصيلة مشاركة القرّاء من السيدات والسادة على مدى اربعة أشهر.

والكتاب وثيقة تاريخية، وشهادة من رجل عاصر عدة أجيال، عايشهم عن قرب، وسجل شهادته من أجل الحقيقة. كما عرّفنا من خلال حديثه بالحركتين الثقافية والادبية، على مستوى الأفراد والتشكيلات المؤسساتية، ولم ينس بعض الجوانب السياسية حسب ما تقتضيه أجوبة الحوار. 

جاء في مقدمة الكتاب

عبد الإله الصائغ مثقف موسوعي، تنوّعت تجاربه الحياتية، مثقف من الطراز الأول، اتسمت اسهاماته برؤية تستمد مقوماتها من فهم مميز للحدث والقضايا المفصلية، ووعي يقاوم به تحديات الجهل والخرافة. ومن يقرأ تجربته تدهشه انسيابية القلم الى جانب ثراء المعلومة، وخصوبة التجربة، فحياته تاريخ لعدة أجيال، كان الصائغ عبد الإله شاهدا عليها. 

نبارك للاستاذ الدكتور عبد الاله الصائغ صدور هذا الكتاب، ونبارك له حفاوة كتّاب وقرّاء صحيفة المثقف من السيدات والسادة، وندعو له بطول العمر كي يواصل مشروعه الفكري والادبي. 

الكتاب متوفر في دار ميزوبوتاميا، بغداد، العراق، شارع المتنبي، علما ان اتحاد الادباء والكتاب في العراق فرع النجف سيقيم حفلا لتوقيع الكتاب واحتفاء بالاستاذ الدكتور عبد الاله الصائغ.

 ***

مؤسسة المثقف

قسم الكتاب

31 – 3 2015

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3129 المصادف: 2015-03-31 05:54:26


تعليقات فيسبوك

 

 

العدد: 5934 المصادف: الاحد 04 - 12 - 2022م