اصدارات المثقف

الشيخ محمد رضا المظفر وتطور الحركة الاصلاحية في النجف اصدار جديد عن مؤسسة المثقف

صدر عن مؤسسة المثقف في سيدني – استراليا، ودار العارف في بيروت لبنان للشيخ محمد مهدي الآصفي كتاب:

الشيخ محمد رضا المظفر وتطور الحركة الاصلاحية في النجف

والكتاب هو الثالث ضمن سلسلة رواد الاصلاح التي تصدرها مؤسسة المثقف من أجل انبعاث حركة اصلاحية تهدف لاحياء قيم المجتمع، وتعتني بالنهوض الحضاري لانتشال المجتمع من حالة التردي والسبات، انطلاقا من الذات نفسها. من هنا جاء الاهتمام بالمشاريع الاصلاحية التي واجهت تحديات كبيرة الا انها صمدت وحققت نجاحات متباينة. 

يقع الكتاب في 200 صفحة من الحجم المتوسط، بغلاف أنيق، تناول فيه مؤلفه المشروع الاصلاحي للشيخ محمد رضا المظفر الذي سجل حضورا واسعا من خلال مشاريعه الاصلاحية على مستوى المؤسسات التعليمية ومناهج التدريس في الاوساط الدينية، فكان علامة فارقة. 

قدم للكتاب ماجد الغرباوي، حيث تناول هو الاخر عبر اكثر من عشرين صفحة ملامح المشروع الاصلاحي لمؤلف الكتاب من خلال مشاريعه العملية، وافكاره الاصلاحية استنادا الى نفس الكتاب، والى واقع يشهد بذلك، تخليدا لمؤلف الكتاب الذي وافاه الاجل ولم يطلع على طبعته الجديدة. 

كتب مؤلفه:

كان وعي الشيخ المظفّر كبيرا، لا يلائم مناخات الوسط الذي اكتنفه آنذاك، إلاّ أنّه استطاع أن يخطو خطوات واسعة عبر مشاريعه العمليّة، وظلّ وفيّاً لأفكاره في الإصلاح والتجديد.

ومن يتأمّل حياة هذا الرجل العظيم تستفيق أمامه كلّ لحظات اليأس المترشّحة عن تعقيدات الوضع القائم، والتي تشكِّل ـ عادةً ـ تحدّياً يفت بعضد المسيرة. فحينما نقرأ مذكّراته عن ولادة مشاريعه الإصلاحيّة ـ في هذا الكتاب ـ نستكشف حجم المعاناة عندما تتحوّل الأفكار إلى مشاريع يُراد لها أن تشقّ طريقها وسط اللّغط المتصاعد ضدّ أيّ مشروع إصلاحي. 

الكتاب متوفر الان في دار العارف – بيروت والنجف، وجميع المكتبات التي تتعامل معها.

 ***

المثقف – قسم الكتاب

21 – 5 - 2016

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3546 المصادف: 2016-05-21 11:52:25


تعليقات فيسبوك

 

 

العدد: 5934 المصادف: الاحد 04 - 12 - 2022م