بأقلامهم (حول منجزه)

عبد الرضا علي: ماجد الغرباوي…

ما قدَّمهُ المفكّر المستنير الأستاذ ماجد الغرباوي للثقافة العربيَّة الفاعلة من إضاءات ، وللمثقفين الحقيقيين من رعاية عجزت عنه مؤسسات حكوميَّة كبرى، فقد جعل من صحيفة المثقَّف التي يرأس تحريرها منبراً للوعي الفكري، وللثقافة الإنسانية المحصَّنة، سواء أكان ذلك في الشعر، أم النقد، أم في التشكيل الفنّي، أم في السرد الباهر، أم في غير ذلك.

وفضلاً عمَّا كتب من أسفار مهمّة في الفقه، والعقائد، وما إليهما من مقاصد إسلاميّة، فقد اضطلع بإعداد كتبٍ تكريميّة تناولت حيوات، وأثار العديد من المبدعين العراقيين ممّن كانت لهم بصماتهم في الحراك الثقافي الموضوعي .

ولأنني في وضع صحّي مُتعِبٍ جدّاً، فأرجو عفوه، وعفو القراء الكرام عن تقصيري في هذه  الأسطر عن ردِّ بعض جميله، فقد رعاني خير رعاية، واحتضن مقالاتي النقديّة، بأن نشرها بإخراجٍ جميل، وحروف ملوَّنة، فإليه أحني هامتي عرفاناً، وتقديراً، ومحبَّةً .

***

د. عيد الرضـا عليّ

كاردِف – بريطانيا

.....................

* مشاركة (51) في ملف تكريم ماجد الغرباوي، الذي بادر مجموعة من كتاب المثقف الأعزاء إلى إعداده وتحريره، لمناسبة بلوغه السبعين عاما، وسيصدر كتاب التكريم لاحقا بجميع المشاركات: (شهادات، مقالات، قراءات نقدية ودراسات في منجزه الفكري).

رابط ملف تكريم ماجد الغرباوي

https://www.almothaqaf.com/foundation/aqlam-10